بيان استقالة السباعي

الجمهورية العربية السوري

الاتحاد الرياضي العام

الاتحاد العربي السوري لكرة القدم

 

بيان

يأسف اتحاد كرة القدم للاستقالة التي قدمها عضو الاتحاد السيد أنس السباعي، وخصوصاً أن الأسباب التي ذكرها في استقالته والتي أدت إليها غير صحيحة بالمطلق، مع الإشارة إلى في الاستقالة مخالفة تنظيمية بتقديمها إلى الاتحاد الرياضي العام مباشرة وعدم تقديمها إلى اتحاد كرة القدم.

وتوضيحاً لما جاء بالاستقالة نبين التالي:

أولاً: رئيس اتحاد كرة القدم لا يتفرد بالقرارات ولا يتدخل بعمل المختصين في الاتحاد، بدليل المؤتمر الصحفي الذي تم عقده يوم التاسع من أذار وقدمت فيه لجنة المنتخبات الوطنية عرضاً كاملاً لخطتها ولم يتم مصادرة أو معارضة أي فقرة فيها.

ثانياً: ما يخص الرؤية، فهي واضحة، واللجان العليا التي تجتمع دورياً وضعت خططها ورؤيتها لمستقبل عملها الذي ينصب في المحصلة العامة في تطوير كرة القدم ، ولا يقف رئيس الاتحاد عائقاً أمام أي خطة تلبي الطموح. مادامت تلقى القبول والإجماع.

ثالثاُ: اتحاد كرة القدم بكامل أعضائه ولجانه العليا ولجانه الفنية في المحافظات فريق عمل واحد، وكل قرار يتخذ يحصل على موافقة الأعضاء من خلال الاجتماعات الدورية لاتحاد كرة القدم.

رابعاً: لم نجد عضواً آخر تقدم باعتراض أو احتجاج أو استقالة، ما يؤكد عدم مصداقية ما جاء في فحوى الاستقالة التي تقدم بها السيد أنس السباعي..

لا يجد اتحاد كرة القدم أي مبرر للاستقالة وماهو إلا قرار متسرع وغير مدروس.

أخيراً كان من المفترض بالسيد أنس السباعي أن يقدم استقالته من المنتخب أيضاً مادام العمل في اتحاد كرة القدم لا يروقه، أليس المنتخب جزءاً من الاتحاد وعمله؟

الناطق الإعلامي

مقالات ذات صله