منتخبنا الوطني يتابع تدريباته للمباراة الودية أمام منتخب قيرغيزستان

تابع منتخبنا الوطني تدريباته الفنية للعب مباراته الدولية الودية أمام منتخب قيرغيزستان مستكملا ما بدأه في طشقند لكن هذه المرة في عاصمة قيرغيزستان “بشكيك” عبر حصة تدريبية نوعية في الملعب التدريبي الملحق باتحاد قيرغيزستان لكرة القدم بقيادة المدير الفني بيرند شتانغه، وبالتزام تام من اللاعبين وفق خطة الإعداد الموضوعة وبتعاون من جهازه الفني المساعد..
وركز شتانغه على عدة نقاط أهمها تمارين استشفاء وتمرين للاستحواذ على الكرة ونقلها بأقل عدد من اللمسات بتركيز دون أخطاء.. وقسمت الفترة المتبقية من التمرين لقسمين منها مخصص للتشكيلة الأساسية التي بدأت مباراة اوزبكستان وقسم آخر لباقي أفراد المنتخب..
ونالت التشكيلة الأساسية حصة جيدة من تمارين متخصصة أشرف عليها مدرب اللياقة البدنية ماركو، في حين لعب باقي أفراد المنتخب تقسيمة موجهة ركز فيها شتانغه على نقاط محددة في ملعب صغير الغاية منها تسجيل الأهداف عبر التصرف السريع دون تأخير اللعب “تسريع اللعب وتسجيل أهداف”.
وسبق الحصة التدريبية اجتماع موسع للألماني شتانغه مع اللاعبين والجهازين الفني المساعد والإداري وتطرق فيه المدرب للنقاط التي سجلها خلال فترة التحضير في “طشقند” وأهمية المحافظة على المستوى الفني الجيد الذي أظهره المنتخب وتقديم الأفضل في لقاء قيرغيزستان نتيجة وأداء، مؤكدا أن الفترة المتبقية كفيلة بإعداد منتخب قوي وواثق في النهائيات المقبلة بالإمارات.
وتحدث شتانغه عن النقاط الإيجابية التي سجلها في لقاء اوزبكستان وبعض السلبيات أيضا وكيفية تلافيها وبين ملاحظاته لكل لاعب مبديا ثقته الكبيرة باللاعبين على تحقيق نتيجة ايجابية حددها شتانغه بالفوز للمضي بمسيرة الإعداد بثقة .
وقال شتانغه: نملك لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية بكرة القدم ما يجعل انتقاء التشكيلة الأساسية أمرا صعبا وهذا أمر إيجابي يدفعنا للتفكير بالوصول لمرحلة متقدمة في النهائيات .
وتابع المدرب الألماني: الرغبة بتمثيل المنتخب والالتزام وتقديم كل ما نملك هي نقاط قوتنا لتجاوز المنافسات بثقة وجدارة وثقتي كبيرة باللاعبين، وأجزم أن رئيس اتحاد الكرة فادي الدباس وفريق عمله الإداري في المنتخب لن يدخروا جهدا لتأمين ما يلزم لنجاح مهمتنا جميعا كفريق عمل واحد للوصول لهدفنا في النهائيات الآسيوية.
وفي شأن متصل زار رئيس اتحاد قيرغيزستان لكرة القدم مقر إقامة منتخبنا واطمأن على أمور البعثة واحتياجاتها، ورحب ببعثة المنتخب في بلده، معتبرا أن منتخب سورية حقق نقلة نوعية على المستوى القاري.
وفي ذات السياق يعقد صباح الغد الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا مع مستضيفه قيرغيزستان يليه المؤتمر الصحفي للمدير الفني للمنتخب الوطني بيرند شتانغه .

مقالات ذات صله