المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم يعقد مؤتمر صحفي

عبر المدير الفني للمنتخب الوطني بيرند شتانغه عن أمله بتقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة ايجابية أمام مستضيفه المنتخب الأوزبكي في اللقاء الدولي الودي غدا ضمن تحضيراتهما للنهائيات الآسيوية مطلع العام القادم في الإمارات.
وقال الألماني شتانغه في مؤتمره الصحفي إن العمل اليومي كفيل بتطوير مستوى المنتخب أيا كانت هوية المنتخبات التي نقابلها وهذا مانقوم به منذ تسلمنا للمهمة وفق خطة واضحة المعالم والهدف.. وأضاف: توجهنا إلى طشقند من العاصمة دمشق برفقة ستة لاعبين ومن ثم انضم الباقي تلقائيا هنا وفي الشارقة، وأجرينا تمريناً أمس في نادي باختكور، وسيكون لنا مران رئيسي اليوم استعدادا للقاء الغد والذي يندرج ضمن خطتنا التحضيرية الجدية والتي ستقودنا لاحقا إلى قيرغيزستان والبحرين والصين والكويت وعمان استعدادا للنهائيات الآسيوية في الإمارات .
وعن رأيه بالكرة الأوزبكية أجاب: لدي فكرة كاملة عن الكرة الروسية والبيلاروسية والاوكرانية والأوزبكية وأعتقد أن الكرة الأوزبكية تضم مواهب جيدة منحتها لقباً آسيوياً.
وأشار شتانغه إلى أن المنتخب الأوزبكي يضم لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة على المستوى القاري وقد يكون لدى مدربهم خيارات متعددة لرفد المنتخب بلاعبين جدد ممن حققوا اللقب الآسيوي.
بدوره قال الكابتن عمر السومة إن نقطة البداية الجدية للنهائيات الآسيوية ستبدأ غدا أمام منتخب اوزبكستان، مضيفا أن المنتخب تحضر أمس عبر حصة تدريبية جيدة بقيادة المدرب شتانغه وبمعنويات عالية ورؤية واضحة لتحقيق الهدف المنشود لنا.
وأضاف : سنلعب بروح عالية وبروح الفريق الجماعية لتأكيد ثقة الجمهور السوري وتقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة ايجابية بالتزام كامل بتعليمات المدرب.
وعن عودته للمنتخب أجاب: هذا الموضوع بات خلفنا وإن لم أكن يوما بعيدا عن المنتخب بل كنت أتابعه بأدق التفاصيل ولدى مشاركتي بالتصفيات المونديالية لمست مقدار التطور الكبير للمنتخب بدليل مكانته القارية وحتى بلوغه للملحق الآسيوي.


طشقند_بشار محمد
المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني

مقالات ذات صله