ورشة عمل لمدربي الدرجتين الممتازة والأولى

أقام الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ورشة عمل لمدربي الدرجتين الممتازة والأولى بإشراف مدرب المنتخب بيرند شتانغه ومساعديه هيرالد ايرمشاير والوطني طارق الجبان..
بداية الورشة كانت بكلمة من الدكتور سعيد المصري نائب رئيس الاتحاد والتي أكد من خلالها على ضرورة الارتقاء بالمستوى الفني على صعيد الاندية المحلية لينعكس ذلك بشكل مميز على المنتخبات الوطنية ما يسهم في تطور المستوى بالشكل العام..
الورشة التي أقيمت تحت شعار: (التعلم من الأفضل للارتقاء بالكرة السورية).. شهدت مناقشة مجموعة من التفاصيل والتغييرات التي طرأت على كرة القدم الحديثة في كأس العالم الماضية حيث نقل مدرب المنتخب الألماني أبرز الأفكار التي تم تداولها في مؤتمر تحليل مباريات كأس العالم الذي أقيم في ألمانيا الأسبوع الماضي بمشاركة ألف ومائتي مدرب من جميع أنحاء العالم.. وتم التركيز على ابرز الخطط والأمور التكتيكية التي استخدمتها المنتخبات والفرق الكبرى عالمياً مع التأكيد على العمل في الأندية السورية للوصول والارتقاء بالثقافة التدريبية التي تساهم في تطوير مستوى الكرة السورية بالشكل العام..
واستعرض المدرب الألماني شتانغه ومساعده طارق الجبان من خلال عرض (دي في دي) بعضاً من الخطط الفنية والتدريبية مدعومة بلقطات فيديو تجسد الكلام النظري التي تم تداوله، في حين تم إفساح المجال لتداول بعض الأفكار عبر حوار مفتوح بين الجميع في نهاية الورشة..
يذكر أن الاتحاد العربي السوري قدّم لكل المدربين الحاضرين (دي في دي) يضم الفيديوهات والشروحات التفصيلية لأبرز التطورات التي شهدتها اللعبة في السنوات القليلة الماضية.

مقالات ذات صله