اللواء جمعة يستقبل اللجنة الإعلامية الكروية

استقبل اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس وأعضاء اللجنة الإعلامية الجديدة في اتحاد كرة القدم.
وأشار اللواء جمعة بالدور الوطني الذي يقوم به الإعلام الرياضي في دعم ومساندة المنتخبات الوطنية إلى جانب دوره في متابعة الأخطاء والإشارة إلى السلبيات وتوجيه البوصلة نحو العمل الصحيح والسليم والاتحاد الرياضي العام يتقبل النقد البناء ولا يعيبه أن يتلقى توجيهاً من الإعلام الرياضي في حال وجود أي خطأ بهدف تصويب المسار.
وأكد اللواء جمعة أن كرة القدم تمثل حالة جماهيرية واجتماعية لذلك فهي تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الشارع الرياضي إضافة إلى أنها تأخذ حيزاً كبيراً من ميزانية الاتحاد الرياضي لما لها من أهمية بالغة ويسعى الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع اتحاد الكرة إلى الارتقاء بكرة القدم من جميع النواحي الإدارية والتنظيمية ومن هذا المنطلق نحن نعمل في الاتحاد الرياضي على تصحيح بعض الأخطاء التي حدثت في اتحاد الكرة.
وأبدى اللواء جمعة استعداد الاتحاد الرياضي لتقديم كافة وسائل الدعم للجنة الإعلامية لاتحاد الكرة في سبيل أن تقوم بعملها بالشكل الأمثل وبما يحقق الهدف من عملها وهو الارتقاء بالعمل الإعلامي والفني في اتحاد كرة القدم.
وكانت اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم قد عقدت اجتماعها الأول برئاسة السيد فادي دباس نائب رئيس اتحاد كرة القدم / رئيس اللجنة / . وحضر الاجتماع محمد عباس / أمين السر / والأعضاء علي شحادة – فايز وهبي – أيمن فلحوط – هشام اللحام – عماد سنقر – يونس المصري – جان قوزما – عبد الباسط النجار – أيهم جعفر .
وتغيب بعذر كل من محمد عمران – محمود قرقورا – يامن الجاجة . وحضر الاجتماع الناطق الإعلامي لاتحاد كرة القدم الزميل ناصر النجار .

وتم في الاجتماع وضع تصور مبدئي لآلية عمل اللجنة ومهامها وواجباتها حيث تم اعتماد الخطة التي وضعها رئيس اللجنة فادي دباس بعد مناقشتها من قبل أعضاء اللجنة وإضافة بعض النقاط .وخرج الاجتماع بالاتفاق على النقاط التالية :
رسم سياسة إعلامية موحدة تجاه اتحاد كرة القدم ونشاطاته واعتماد صيغ عمل ووثيقة شرف أساسها الموضوعية والمهنية وتسليط الضوء على السلبيات أو أي تقصير وإبراز الايجابيات .
عمل اللجنة الإعلامية سيكون منصبا لصالح مؤسسة اتحاد كرة القدم وليس لصالح افراد .
توفير البيئة الإعلامية المناسبة والبيئة المثالية لدعم المنتخب الوطني للرجال الذي يستعد لمباراتين هامتين في التصفيات المزدوجة أمام كمبوديا واليابان .
مد جسور الثقة مع مختلف الوسائل الإعلامية والتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية مع احترام كافة وجهات النظر وتشكيل وفد لزيارة إدارات هذه المؤسسات .
الطلب من أعضاء اتحاد الكرة ولجانه الرئيسية التعاون مع اللجنة الإعلامية وتزويدها بكل ما هو جديد .
عقد المؤتمرات الصحفية الخاصة باتحاد كرة القدم عن طريق اللجنة .
تكليف إعلامي لمرافقة المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الرسمية والمعسكرات التدريبية موفدا عن اللجنة والفصل بين عمل المنسق الإعلامي وعمل اللجنة .
إصدار مجلة فصلية تصدر عن اللجنة لتوثيق حركة الاتحاد ونشاطاته المختلفة وإخبار المنتخبات الوطنية.
تفعيل الموقع الالكتروني للاتحاد العربي السوري لكرة القدم ووسائل التواصل الاجتماعي وتكليف الزميلين عبد الباسط النجار وأيهم جعفر للإشراف عليها .
تنظيم التغطية الإعلامية للأنشطة المختلفة بما فيها اعتماد الإعلاميين المكلفين بتغطية مباريات الدوري والكأس وإصدار بطاقات اعتماد رسمية من قبل اتحاد كرة القدم .
التنسيق ومتابعة البرامج الرياضية وإعداد جدول كامل بالبرامج التلفزيونية والإذاعية والإجابة عن أية استفسارات ترد من خلالها .
تأمين مقر للجنة في مقر اتحاد كرة القدم وتزويده بالاحتياجات اللازمة / هاتف– لابتوب– كمبيوتر /.
وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب الزميل فايز وهبي نائبا لرئيس اللجنة واعتماد الزميل محمد عباس أمينا للسر والمصور الصحفي ناصر إبراهيم مصورا للجنة .

مقالات ذات صله