ديربي ساخن في جبلة بين الشرطة والوحدة

ديربي ساخن في جبلة بين الشرطة والوحدة

يستعد ملعب جبلة لاستقبال المباراة المسمار بين الوحدة والشرطة في المباراة المؤجلة لفريق الوحدة من إياب الدوري الكروي.

والمباراة تشكل أهمية بالغة لفريق الشرطة الذي يسعى لاعتلاء المركز الثاني على حساب الاتحاد بعد أن ثبت الوحدة موقعه في الصدارة.

والمباراة هذه هي من الديربيات القوية في دمشق نظراً للتنافس الساخن الذي عودتنا عليه المباريات التي تجمعهما منذ عقود، فأي مستوى كان عليه الفريقان أو أحدهما يجب أن نرى مباراة جميلة وحماسية، تسودها الحساسية والندية بالكثير من الأحيان.

img

والتاريخ القريب في السنوات الماضية تبادل الفريقان الانتصارات وإن كان أكثرها للشرطة، إلا الموسم الماضي حيث كانت الغلبة للوحدة في التجمع النهائي للدوري عندما فاز الوحدة 2/1 وحرم الشرطة من لقب الدوري، وعاد ليفوز عليه في نهائي الكأس بهدفين نظيفين في الشوط الإضافي الثاني بعد تعادل سلبي ليحرمه ثانية في الموسم ذاته من لقب الكأس بعد أن حرمه من لقب الدوري.

الفريقان سارا على الخط ذاته في الذهاب بنتائج متماثلة، وتعادلا سلباً في اللقاء الذي جمعهما وأضاع محمد قطايا ركلة جزاء، وتم طرد علي دياب آخر المباراة احتجاجاً على الحكم، وانتهى الذهاب والوحدة يتقدم على الشرطة بفارق هدف.

استمر الوحدة في الإياب بنتائجه الجيدة، لكن الشرطة طبَّ في الكثير من المباريات وتراجع الشرطة عن شريكه المتصدر إلى المركز الثالث، الفريقان اليوم في جاهزية تامة للمباراة، وقد استعدا لها كما ينبغي الاستعداد، فالوحدة قادم من مهمة آسيوية خسر فيها أمام القوة الجوية العراقي صفر/1 والأحد الماضي فاز على تشرين في مباراة مؤجلة 2/صفر سجلهما محمد قطايا وأسامة أومري (د13و د27)، والشرطة استعد عبر مباريات محلية، وهو في اللاذقية منذ أربعة أيام للاعتياد على المناخ وأرض الملعب.

img

في القراءة النظرية للمباراة فإن ما يملكه فريق الوحدة من لاعبين مهمين ومؤثرين ودكة البدلاء يفوق ما يملكه الشرطة، فالأوراق المتاحة بيد رأفت محمد مدرب الوحدة تفوق ما يملكه محمد شديد مدرب الشرطة، لكن العزيمة والاصرار وحب المنافسة تضع الفريقين على مستوى واحد وهذا حال مباريات الديربي.

أبرز لاعبي الوحدة في المباراة، الدوليون: الحارس إبراهيم عالمة، أسامة أومري ونصوح نكدلي، إضافة للدوليين السابقين الهداف رجا رافع، علي دياب، عبد القادر دكه، بكري طراب، ماجد الحاج ويمتاز وسطه بوجود محمد قطايا ومحمد الحسن وعلي رمال وخالد المبيض، في حين يبرز من الشرطة الهداف أحمد الأسعد والمهاجم الدولي السابق محمد الواكد، والمدافع خالد عقلة إضافة ليوسف الأصيل ولاعب المنتخب الأولمبي مؤمن ناجي وريزان الصالح ومصطفى الشيخ يوسف وزياد دنورة، ولاعب منتخب الشباب محمد لولو ومحمد قلفاط ومازن علوان وسعيد برو وعقبة المرعي ولاعب منتخب الناشئين محمد كامل كواية.

رأي واحد

العقيد أحمد صطوف مدير الكرة في نادي الشرطة وغياث دباس مدير الكرة في نادي الوحدة اتفقا على أن المباراة قوية ومهمة، وأن فريقيهما مستعدان بشكل جيد للمباراة، ويحرصان كل الحرص على أداء مباراة جميلة وقوية وجيدة تليق باسم الفريقين، وكلاهما يحترم الفريق الأخر، ولا إصابات أو غيابات بين الفريقين وهما يباركان سلفاً للفائز، كما اعتبرا هذه المباراة واحدة من سلسلة مباريات قادمة سواء على صعيد كأس الجمهورية أو الكأس الآسيوية للوحدة، لكنهما شددا على أن الأهمية ستكون في مباريات التجمع النهائي الذي سيحدد بطل الدوري.

الجدير ذكره أن الوحدة سينهي مبارياته المؤجلة يوم الجمعة بلقاء الاتحاد على ملعب جبلة.

مقالات ذات صله